الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / المرصد السوري لحقوق الإنسان : مقتل 27 على الأقل في غارة جوية على سوق للماشية

المرصد السوري لحقوق الإنسان : مقتل 27 على الأقل في غارة جوية على سوق للماشية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 27 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات يوم الثلاثاء في غارة للطيران الحربي السوري على سوق للماشية في منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

واستهدفت الغارة الجوية سوق الماشية الرئيسي في قرية الخنساء جنوبي مدينة القامشلي التي يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي مقره بريطانيا إن إحصاء نهائيا من عدة مستشفيات في المنطقة أظهر أن عدد القتلى 27 فضلا عن المصابين. كان المرصد قد قال في وقت سابق إن الضربة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من المسؤولين السوريين.

وتشن الحكومة السورية حملة عسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية بشكل منفصل عن الغارات التي تقودها الولايات المتحدة على الجماعة التي احتلت نحو ثلث البلاد.

وقال خير العبيدي وهو احد سكان المنطقة عبر الهاتف “‭‭‭‭‭الغارة قصفت السوق و‬‬‬‬‬أصابت جانبا من الاسطبلات حيث تعرض الحلال (الماشية) والتجار الوافدين من ‭‭‭‭الريف‬‬‬‬ والقرى المحيطة.”

‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬وأضاف “حصرت ‭‭‭‭‭فرق ‬‬‬‬‬الإغاثة 65 جثة متفحمة على الأقل‭‭‭‭‭مع عشرات ‬‬‬‬‬الإصابات التي نقلت إلى ‭‭‭‭‭تل حميس‬‬‬‬‬ فضلا عن نفوق‭‭‭‭‭ عشرات ‬‬‬‬‬رؤوس الماشية” مشيرا إلى أن أحد أقاربه أصيب في الهجوم.

وكان الآلاف من تجار الماشية من البدو والزبائن قد تجمعوا وقت الغارة في واحد من أكبر أسواق الماشية في المنطقة.

وقال عبدالله بكور وهو ناشط بالمعارضة السورية في محافظة الحسكة عبر سكايب إن الغارة الجوية السورية سبقتها عدة غارات خلال الليل في المنطقة الواقعة وسط أراض يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

 

 

لمرصد-السوري-لحقوق-الإنسان

شاهد أيضاً

وزير العمل بحكومة الوفاق يبحث مع نظيره العراقي اوجه التعاون المشترك

التقى وزير العمل والتأهيل المفوض بحكومة الوفاق ” المهدي ورضمي الأمين ” الجمعة 2 مارس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *