المبعوث التركي الى ليبيا يؤكد ان التدخل العسكري الخارجي في ليبيا سيعمق الازمة

أكد مبعوث الرئيس والحكومة التركية الخاص بليبيا ” أمر الله إيشلر ” أن أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا سيعمق من الأزمة التي تعاني منها البلاد .

جاء ذلك في تصريحات ” إيشلر ” بعد عودته من الجزائر التي ناقش مع المسؤولين بها سبل التعامل مع الأزمة الليبية .

fassatonewsمبعوث التركي الخاص الى ليبيا

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده في مطار ( إيسانبوغا الدولي ) في أنقرة ، صباح الاحد 25 يناير  أن الجهود المخلصة التي يبذلها الليبيون من أجل إنقاذ بلادهم من الفوضى ، تشعره بالأمل .

والتقى ” إيشلر ” خلال زيارته الجزائر نائب وزير الخارجية الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية ” عبد القادر مساهل “، قائلًا : إن وجهات نظر الجانبين التركي والجزائري متطابقة ، فيما يتعلق بسبل حل الأزمة الليبية وإعادة الاستقرار للبلاد ، مضيفًا أن التعاون بين الجانبين مستمر فيما يتعلق بالشأن الليبي .

وأكد ” إيشلر ” أن وجهة نظر تركيا فيما يتعلق بأسلوب حل الأزمة الليبية واضحة ، تعتمد على الحوار السليم الشامل لجميع الأطراف الليبية ، لافتًا إلى دعم تركيا لجهود الأمم المتحدة ، من أجل إجراء حوار بين الأطراف الليبية ، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى وقف إطلاق نار من أجل إنجاح عملية الحوار .

وأعرب “إيشلر” عن أمله في أن يتفق الليبيون على مسار سياسي ويقومون بتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل تطبيق خارطة طريق تعمل على تحقيق ذلك المسار .

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.