الذهب يتعافي ويتجه لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية في نحو عام

ارتفع سعر الذهب الجمعة 30 يناير بعد تراجعه أكثر من اثنين بالمئة، إلى أدنى مستوياته في أسبوعين ليل الخميس، بفعل مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا، لكن المعدن يظل متجها لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية في شهرين.

واستقرت معادن نفيسة أخرى بعد نزولها يوم الخميس لكن الفضة واصلت خسائرها عقب هبوطها سبعة بالمئة.

الذهب يتعافي ويتجه لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية في نحو عامغير أن الذهب يتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الشهرية في نحو عام بعد صعوده في الآونة الأخيرة بدعم من إعلان البنك المركزي الأوروبي عن برنامج لشراء سندات بمليارات اليورو.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1261 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعد تراجعه إلى 1251.86 دولار يوم الخميس، مسجلا أدنى مستوياته منذ 15 يناير.

ونزل الذهب 2.2 بالمئة ليل الخميس في أكبر خسارة يومية له منذ منتصف ديسمبر.

وخسر المعدن الأصفر 2.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع، لكنه لا يزال مرتفعا 6.5 بالمئة، منذ بداية يناير، متجهًا لتسجيل أكبر مكاسبه الشهرية منذ فبراير من العام الماضي، بعد أن لامس أعلى مستوياته في خمسة أشهر 1306.20 دولار للأوقية في الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير 0.5 بالمئة إلى 1260.40 دولار للأوقية بعد هبوطه 2.4 بالمئة يوم الخميس.

ومن بين المعدن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.7 بالمئة إلى 16.81 دولار للأوقية بعد نزولها ليل الخميس بأكبر وتيرة منذ سبتمبر 2013.

وزاد سعر البلاتين 0.23 بالمئة إلى 1222.85 دولار للأوقية، بينما ارتفع سعر البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 776.50 دولار للأوقية.

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.