شكري يتهم حكومة الدبيبة بـ”التقاعس” في إجراء الانتخابات

وزير الخارجية المصري سامح شكري

شدد وزير الخارجية المصري ” سامح شكري ” على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في الشؤون الليبية وأهمية إخراج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة، ودعم اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5+5، وفق قوله.

وطالب ” شكري “، خلال كلمة أمام لجنة الاتحاد الإفريقي بتضافر جهود اللجنة الإفريقية لدعم المسار الدستوري وما يليه من بلورة القوانين الانتخابية من أجل عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن، طبق قوله.

وحث وزير الخارجية المصري على أن تجرى الانتخابات تحت إشراف ما وصفها بسلطة تنفيذية محايدة ومنزهة عن السعي لتحقيق مصالح شخصية، وذلك لاستعادة ليبيا سيادتها واستقرارها وفقاً الإرادة شعبها، بحسب وصفه.

وأكد ” شكري ” تعاون مصر مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في إطار الالتزام بمسار الحل الليبي – الليبي خلال رعاية المسار الدستوري بين مجلس النواب والأعلى للدولة، وفق تعبيره.

وسلط وزير الخارجية المصري الضوء في كلمته على ما سماها بتزايد حالة الإحباط لدى الليبيين نتيجة تقاعس الحكومة عن الوفاء بالتزاماتها في إجراء الانتخابات في التوقيت المحدد وفقا للولاية التي منحها إياها ملتقى الحوار الليبي، بحسب تعبيره.

واختتم ” شكري ” كلمته بالتأكيد على أن مصر كانت وستظل داعمة للشعب الليبي، وخياراته، وللجهود الدولية والإقليمية المتواصلة لتحقيق طموحاته، وفق قوله.

 

المصدر: الخارجية المصرية

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.