الرئيسية / 1 / ليبيا / وزير العمل والتأهيل يلتقي مجلس بلدية سرت

وزير العمل والتأهيل يلتقي مجلس بلدية سرت

عقد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية ” على العابد ” اجتماعا موسعا الأحد 2 مايو ضم رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت ” سالم عامر ” ومدير مديرية الأمن بسرت المكلف عميد ” الصديق بن سعود ” ومدير مكتب العمل والتأهيل بسرت ” محمد الدروعي ” ، وذلك خلال زيارته إلى مدينة سرت.

وبحث ” العابد ” خلال الاجتماع عدد من الملفات المتعلقة بتأهيل وتدريب الشباب الخريجين والباحثين عن العمل الدين عددهم يفوق ستة ألاف وخمسمائة باحث وباحثة ببلدية سرت وبما يتماشي مع متطلبات سوق العمل وكيفية إدماجهم فيه.

كما تطرق الاجتماع إلى تنظيم وحصر العمالة الوافدة حيت تم الاتفاق على آلية عمل مشتركة لحصر العمالة بسرت بالتنسيق مع مكتب العمل بسرت والجهات المختصة من مديرية الأمن ومصلحة الجوازات.

وتناول الاجتماع بحث المشاكل التي تواجه مدينة سرت وخاصة ملف الخدمات منها توقف محطة كهرباء الخليج البخارية بسرت ومشروع استكمال ميناء سرت التجاري ونقص الوقود وغيرها، إضافة إلى المعوقات التي تواجه المجلس التسييري لبلدية سرت ومتطلباته وكذلك ملف المشاريع المتوقفة بسرت.

وطالب ” العابد ” بضرورة الإسراع في إعادة فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة وتوفير كافة الخدمات لاهالى سرت التي يعانون منها حاليا.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعلق جلسته دون اعتماد الميزانية

أفاد النائب بمجلس النواب عضو اللجنة المالية ” عبد الوهاب زويلة “، بتعليق جلسة مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.