لجنة الطوارئ تبحث مع البعثة الاممية سبل تلبية احتياجات المدنيين

جانب من اجتماع لجنة الطوارئ مع البعثة الاممية

أجتمع نائب رئيس لجنة الطوارئ التابعة للمجلس الرئاسي ” عثمان عبد الجليل” السبت 4 مايو مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” غسان سلامة “، ونائبته للشؤون السياسية ” ستيفاني ويليامز ” بالإضافة إلى ممثلي بعض المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمتمثلة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون النازحين (UNHCR)، والمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

ووفقا لإدارة التواصل والإعلام فقد تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البعثة، بحث مستجدات أوضاع العاصمة طرابلس، حيث أشارت لجنة الطوارئ أنها تتابع باستمرار الأوضاع بكل جوانبه الإنسانية، مؤكدين على أنه تم التواصل مع جميع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني لحلحلة المختنقات، وتقديم الدعم الضروري للنازحين.

وأتفق الحضور، على ضرورة التنسيق، وتكتيف الجهود بين لجنة الطوارئ، وبعثة الأمم المتحدة لتقديم الدعم، والمساعدات للأسر النازحة، ومراكز إيواء الهجرة غير شرعية، بالإضافة إلى متابعة أوضاع النازحين الأجانب الموجودين في ليبيا من خلال توفير بيئة مناسبة لهم.

وأبدت البعثة الأممية استعدادها، لتقديم الدعم الفني للبلديات، فيما يخص إنشاء قاعدة بيانات للنازحين.

يذكر أن عدد النازحين في تزايد ملحوظ، نتيجة تصاعد وتيرة الاشتباكات، في عدة مناطق حول مدينة طرابلس، إذ وصل عدد العائلات النازحة حسب أخر التقارير إلى ” 11″ ألف عائلة بإجمالي “55” ألف نازح موزعين على ” 40 ” مركز إيواء بمختلف المدن والمناطق .

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.