صنع الله: قرارات المجتمع الدولي بخصوص المنشأت النفطية واضحة وأي محاولة للسيطرة غير الشرعية تعد تجاوز لهذه القرارات

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنيّة للنفط امصطفى صنع الله

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنيّة للنفط ” مصطفى صنع الله “، أن هناك مؤسسة وطنية شرعية واحدة للنفط، معترف بها لدى منظمة البلدان المصدرة للنفط الأوبك، ومن قبل المجتمع الدولي، كما تعتبر الصادرات من قبل المؤسسات الموازية غير قانونية وستفشل كما فشلت في الماضي.

وأضاف ” صنع الله ” أن قرارات مجلس الأمن واضحة في هذا الجانب بتأكيده على وجوب أن تظل المنشأت النفطيّة وعمليّات الإنتاج والصادرات تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط والرقابة الوحيدة لحكومة الوفاق الوطني ، مؤكدا بأنّ أي محاولة غير ذلك تعتبر تجاوزا واضحا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والقانون الليبي المحلي وقانون العقوبات.

وأشار صنع الله في بيان له نشر على الموقع الالكتروني للمؤسسة الى أن المجتمع الدولي حازم في دعمه للمؤسسة الوطنية للنفط وواضح في اختياره للمسؤول عن إدارة الموارد الوطنية، مذكرا بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2362 الذي أدان “المحاولات غير القانونية لتصدير النفط من ليبيا، بما في ذلك النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة، من قبل المؤسسات الموازية التي لا تعمل تحت سلطة حكومة الوفاق الوطني”.

وحذر الشركات من الدخول في عقود لشراء النفط من المؤسسات الموازية مشددا على أنه لن يتم الاعتراف بهذه العقود وستقوم المؤسسة باتخاذ جميع الأجراءات القانونية المتاحة ضدها.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.