السراج يلتقي وزير الخارجية الفرنسي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الاثنين 4 سبتمبر بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس وزير الخارجية الفرنسي ” جون ايف لودريان “.

ووفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس فقد جدد الوزير الفرنسي خلال اللقاء دعم فرنسا لحكومة الوفاق الوطني ، مؤكداً حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، وفقاً للخطوات التي أقرت في اجتماع باريس وتقود لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأشار الوزير إلى انه سيلتقي بمختلف الفعاليات السياسية الليبية للتأكيد على أهمية اتفاق باريس مشيرا إلى أن الاتفاق السياسي يمثل أرضية الانطلاق نحو حل سياسي وأشاد الوزير بجهود السيد الرئيس لتحقيق مصالحة وطنية.

من جانبه أكد ” السراج ” على عمق العلاقة التي تربط ليبيا وفرنسا ، وعرض سيادته أهم المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا،.مؤكداً التزامه بما تضمنه اتفاق باريس من بنود مشيراً الى ان هناك قواسم مشتركة عديدة تجمعها بما جاء بخارطة الطريق التي أعلنها قبل اجتماعات باريس.

واتفق الجانبان على أن الاتفاق السياسي يظل الأرضية المشتركة التي يجب أن ينطلق منها العمل السياسي وصول للانتخابات.

وأوضح ” السراج ” ضرورة وضع إطار زمني لتحقيق ذلك ، وقال: «لقد انتظرنا عام ونصف ولم يتحقق شيئا سوى المزيد من التجاذبات رغم ما تواجهه البلد من أزمات اقتصادية وأمنية ، لذا اقترحت في خارطة الطريق العودة إلى الشعب ليفصل في الأمر من خلال صناديق الاقتراع».

ومن جهة أخرى بحث اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المفوض ” محمد سيالة ” والمستشار السياسي للسراج ” طاهر السني ” والوفد المرافق للوزير الفرنسي والمكون من السفيرة ” بريجيت كورميو ” وعدد من مسؤولي الحكومة الفرنسية ، العلاقات الثنائية بين البلدين ، والخطوات العملية لدعم كل من حرس الحدود وخفر السواحل والحرس الرئاسي.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي عن قرب عودة تدريجية للسفارة الفرنسية للعمل من العاصمة طرابلس.

كما رحب ” السراج ” باقتراح الوزير الفرنسي عقد منتدى اقتصادي فرنسي ليبي في العاصمة طرابلس قبل نهاية العام

وكشف ” لودريان ” عن تقديم بلاده مليون يورو لصندوق الاستقرار الذي يعمل تحت إشراف الأمم المتحدة لدعم مشاريع خدمية في ليبيا.

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.