الامازيغ وورشفانة لقاءات وزيارات .. والهدف تعزيز العلاقات بين أبناء الوطن الواحد

قام وفد من الامازيغ بجبل نفوسه  أمس الجمعة بزيارة إلى مدينة العزيزية في اطار المصالحة الوطنية ، حيث كان في استقبالهم عميد بلدية العزيزية ورئيس وأعيان مجلس الاعلى لقبائل ورشفانة.

وقد عبر عضو وفد الامازيغ الشيخ ” الياس ابولاحباس ” في كلمة له عن سعادتهم في التواجد بمدينة العزيزية مشيدا بتاريخها النضالي ابان فترة الجهاد ضد الاستعمار الايطالي.

وأكد ” ابولاحباس ” على وقوف أهالي نفوسه من الامازيغ الى جانب قبيلة ورشفانة والعمل معا لأجل ليبيا الغد المشرق ومد يد السلام والمصالحة مع ورشفانة.

وقدم ” ابولاحباس ” خلال كلمته الشكر لقبيلة ورشفانة على وقوفها ضد الفتوى التكفيرية الصادرة عن لجنة الافتاء التابعة لحكومة المؤقتة بحق اتباع المذهب الاباضي من الامازيغ مؤخرا.

من جانبه أكد ” خالد أبوعميد ” الناطق الرسمي باسم مؤتمر القبائل والمدن الليبية في كلمة له على أن محاولات زرع الطائفية في ليبيا ستبوء بالفشل ، كما فشلت محاولات زرع الفتنة والحروب بين القبائل الليبية ، مشددا على رفضهم للفتوى تكفير أتباع المذهب الإباضي الصادرة عن لجنة الافتاء التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب التي وصفها ” أبوعميد ” بمحاولة زرع الفتنة بين الطوائف الليبية.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.