سلامة: لابديل عن اتفاق الصخيرات كأساس لحل الأزمة الليبية

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا ” غسان سلامة ” أنه لابديل عن اتفاق الصخيرات كأساس لحل الأزمة الليبية ،مشيراً إلى أن بيان باريس المشترك الذي صدر عن رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” والمشير ” خليفة حفتر ” أكد على مرجعية اتفاق الصخيرات لتنفيذ ماجاء في بيان باريس.

وقال ” سلامة “، في حديثه لاذاعة «الأمم المتحدة» الجمعة 28 يوليو إن الأمين العام أنطونيو غوتيريس أكد له على ضرورة أن تبقى منظمة الأمم المتحدة القائدة والرائدة» في عملية البحث عن حل سياسي في ليبيا، مشيراً إلى الأمين العام عبر له عن اطمئنانه لتصميمه على الوصول إلى حل للأزمة الليبية.

واعتبر غسان سلامة «أن الأزمة الليبية لم تعد مشكلة محلية يمكن التغاضي عنها أو يمكن تطويقها بل أصبحت مشكلة مهمة للأمن والسلام الدولي وبالتالي يعطي هذه المسألة أهمية فائقة».

وأضاف سلامة «لقد أبدى الأمين العام أبدى استعداده أن يتدخل شخصيًا إذا احتاج الأمر لتسريع عملية التوصل إلى حل وأكد على اهتمامه الشخصي بمتابعة الأزمة الليبيةعن كثب وطلب مني أن أبقيه على تواصل دائم مع ما يحصل في ليبيا أو ما يمكن ما يحصل في ليبيا».

وأشار غسان سلامة إلى «أن هناك عدد ليس بالقليل من الدول تتدخل في ليبيا منها من تريد أن يعود الاستقرار إليها لأن لديها عددا من المصالح، وعلى رأسها المصالح النفطية».

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.