وزير الخارجية الأميركي يعلن تقديم 6 مليون دولار كمساعدة إنسانية إلى ليبيا

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

أعلن وزير الخارجية الأميركي ” جون كيري ” تقديم نحو ستّة ملايين دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب الليبي.

وأوضح مكتب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، عبر صفحة السفارة الأميركية على فيسبوك الجمعة 21 سبتمبر، أن من شأن هذا التمويل أن يساعد في معالجة الاحتياجات الإنسانية الماسة، بما في ذلك المساعدات لأولئك المهجّرين من سرت.

وأضاف المكتب أنه بإعلان اليوم، يرتفع إجمالي المساعدات الأمريكية الإنسانية المقدّمة لليبيين إلى أكثر من 121 مليون دولار منذ السنة المالية 2012.

وقال المكتب إن هذه المساهمة ستدعم عمليات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية وغير الحكومية الأخرى للمساعدة في تلبية الاحتياجات الضرورية، بما في ذلك توفير الغذاء والمياه الصالحة للشرب والرعاية الطبية الطارئة ومستلزمات النظافة، والمستلزمات المنزلية الأساسية إلى الأشخاص المتضررين من النزاع في سرت وفي جميع أنحاء ليبيا.

وأضاف: «وكانت مدينة سرت الساحلية، إلى وقت غير بعيد، أكبر معقل لتنظيم داعش خارج العراق وسوريا. ومن خلال الدعم العسكري الأمريكي والدولي، تقوم حكومة الوفاق الوطني بتحرير سرت من تنظيم داعش الذي روّعت وحشيته سكان المدينة وتسبّبت لهم في معاناة واسعة النطاق. وتشجّع الولايات المتحدة الجهات المانحة الأخرى على تقديم مساعدات إنسانية إضافية عاجلة لليبيين الذين هم في أمس الحاجة إليها».

 

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.