سامسونج تعلن رسميا عن هاتفها جالاكسي نوت7

سامسونج تعلن رسميا عن هاتفها جالاكسي نوت7أطلقت شركة سامسونغ أخيرا هاتفها الجديد غالاكسي نوت 7 رسميا وهو يأتي بتصميم مميز ومواصفات تقنية عالية تتضمن ماسحا لقزحية العين يمكن أن يقرأ العين لأجل فتح الهاتف في خلال ثوان.

ويتميز الهاتف الجديد بتصميم راقٍ مشابه إلى حد ما لـ غالاكسي S7 Edge، ولكن مع تغييرات طفيفة وتحسينات تجعل الهاتف الجديد من أفضل الهواتف الذكية العائدة لهذه الشركة الكورية.

وقد أدخلت سامسونغ هنا تقنية جديدة تتمثل في الماسح الضوئي لقزحية العين الذي يسمح للمستخدم بفتح الهاتف بمجرد نظرة من عينيه يلقيها على الهاتف، بالإضافة إلى قارئ بصمة اليد.

ويأتي الهاتف بمواصفات عالية تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 5.7 إنش وبدرجة وضوح 2560×1440 بكسل وتدعم تقنية HDR، وكذلك معالجاً ثماني النوى من طراز Exynos 8890.

هذا وتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية 12 ميغا بكسل مع عدسة بفتحة f/1.7 تدعم تقنية تثبيت الصورة OIS وتقنية HDR التلقائية. ويمكن لهذه الكاميرا المميزة أيضا تصوير فيديو بدقة 2160p والبث المباشر على يوتيوب بوضوح 1080p.

ويأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت مع ذاكرة داخلية 64 غيغابايت ومنفذ للذاكرة الخارجية MicroSD، كما تجدر الإشارة إلى وجود قلم رقمي مدمج S Pen مقاوم للماء والغبار.

ويمكن ملاحظة وجود منفذ USb Type-C في الهاتف الجديد يحتاج إلى نسخة جديدة من سماعات الرأس وكذلك من ملحقات الواقع الافتراضي، حيث تقول سامسونغ أن لديها أكثر من مليون مستخدم لسماعات الواقع الافتراضي، وخاصة مع بيع 500 ألف نسخة في الاتحاد الأوروبي مما يجعل هذه من السماعات الأكثر مبيعا في العالم

وقامت شركة سامسونج بتزويد هاتف غالاكسي نوت 7 ببطارية سعتها 3500mAh ، ما يعني 500 mAh أكثر بالمقارنة مع غالاكسي نوت 5، مع العلم بأن هذه البطارية تدعم تقنية الشحن السريع.

وتأمل الشركة الكورية تركيز جهودها في القادم من الأيام على وظائف القلم ومنصة الأمن Knox التي تستخدم بصمات اليد وقارئ قزحية العين على حد سواء، هذا ويُعتقد أن الميزة الأخيرة يمكن أن تجعل غالاكسي نوت 7 من أكثر الهواتف الذكية أمانا وكذلك من أسهلها استخداماً.

يذكر أن غالاكسي نوت 7 المقاوم للماء سيكون متاحا في المملكة المتحدة في 2 سبتمبر.

 

 

 

شاهد أيضاً

ليبيا للاتصالات والتقنية تعلن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G”

  أعلنت شركة ليبيا للاتصالات والتقنية “LTT” عن تخفيض سعر الاشتراك في خدمة الإنترنت “4G” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.