مستشفى صبراتة التعليمي بين ضعف الخدمات ونقص الإمداد الطبي

مستشفى صبراتة التعليمي بين ضعف الخدمات ونقص الامداد الطبييشهد مستشفى صبراتة التعليمي نقص حاد في المستلزمات الطبية والأدوية والحقن بسبب ما تمر به البلاد من صراعات مسلحة وخلاف سياسي تسبب في تردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد مما أثر سلباً على القطاعات العامة وخاصة قطاع الصحة .

و قالت الدكتورة ” أسماء الحمروني ” مسئولة قسم المتابعة بمكتب الإمداد الطبي بمستشفى صبراتة التعليمي في تصريح خاص أن المستشفى يعاني من نقص شديد في كافة المستلزمات الطبية والمعدات وخاصة المستلزمات التشغيلية اليومية للأقسام التي يتردد عليها المواطنون بشكل يومي إلى جانب انقطاع بعض الأدوية والحقن للأمراض المزمنة كالسكري وحقن التخدير .

و أرجعت ” الحمروني ” سبب ضعف الإمداد الطبي إلى تردي الوضع الأمني بالبلاد وعدم توفير المستلزمات الطبية والأدوية من قبل وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي .

و أوضحت أن المستشفى استقبل بعض المستلزمات الطبية خلال الأيام الماضية تمثلت في بعض الاحتياجات الضرورية للعمل اليومي ولم تكن بالكمية المطلوبة التي طلبتها إدارة المستشفى موضحة أن الكمية التي وصلت لا تكفي لمدة أسبوعين .

و أضافت ” الحمروني ” أن مستشفى صبراتة التعليمي يعمل بشكل استثنائي يفوق طاقته السريرية نظراً لتوقف مستشفى صرمان العام عن العمل وعمل مستشفيات العجيلات والجميل و زوارة بشكل غير رسمي و إغلاق مستشفى الزاوية بسبب مستشفى صبراتة التعليمي بين ضعف الخدمات ونقص الإمداد الطبي 2المشاكل التي يتعرض لها الطاقم الطبي في قسم الإسعاف والطوارئ والأقسام الأخرى .

و أوضحت ” الحمروني ” أن إدارة مستشفى صبراتة التعليمي قامت بعدة مراسلات لوزارة الصحية وخلية الأزمة بالوزارة وجهاز الإمداد الطبي تطالبهم بضرورة توفير احتياجات المستشفى بأسرع وقت وإلا فإن المستشفى سيوقف خدماته أمام المواطنين نظرا لعدم وجود المستلزمات الطبية والإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمة للمواطنين .

و قالت ” الحمروني ” إن إدارة المستشفى ومكتب الإمداد الطبي تواصل مع عدد من الشركات الخاصة لتوفير النقص في المستلزمات الطبية والمعدات التي تحتاجها أقسام المستشفى موضحة أن بعض الشركات وفرت بعض احتياجات المستشفى بشكل آجل وتعذرت عن توفير الاحتياجات في الوقت الحالي نظراً لتراكم الديون على المستشفى وعدم توفير السيولة المطلوبة لتغطية الاحتياجات .

من جهته قال عضو المجلس البلدي صبراتة المكلف بملف الصحة ” منصور خليفة مسعود ” إن المجلس يسعى بالتنسيق مع إدارة المستشفى لتوفير المستلزمات الطبية والاحتياجات الضرورية حتى لا يغلق المستشفى أبوابه أمام المواطنين مما قد يتسبب في كارثة إنسانية نظرا للأوضاع التي تمر بها المستشفيات الأخرى في المنطقة .

مستشفى صبراتة التعليمي بين ضعف الخدمات ونقص الإمداد الطبي   كو أضاف عضو المجلس أن الجهات المسئولة عاجزة على توفير المستلزمات الطبية الأمر الذي وضعنا في إحراج كبير مع المواطنين كون أننا الجهة المسئولة بشكل صوري على القطاعات العاملة في البلدية و في وضع لا نملك فيه أي صلاحيات أو ميزانيات يمكن من خلالها تسوية الأوضاع وحل المشاكل التي تواجه المستشفى .

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.