الرئيس التركي: منعنا أكثر من 12 ألفا من الانضمام لتنظيم الدولة الاسلامية

الرئيس التركي  منعنا أكثر من 12 ألفا من الانضمام لداعشأكد الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” تنفيذ بلاده بصورة مسؤولة التزاماتها بتوقيف الأشخاص الذين يحاولون الوصول الى سوريا عبر أراضيها للانضمام الى مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال ” أردوغان ” للصحفيين الجمعة 20 مارس قبل توجهه الى أوكرانيا إن “مواطني مختلف الدول، بالدرجة الأولى الأوروبية، يحاولون متظاهرين بأنهم سياح الوصول الى المسلحين في سوريا عبر الأراضي التركية”.

وأضاف أنه “في حال إعلام تركيا مسبقا عن وصول هؤلاء فنحن نوقفهم على الحدود ونطردهم من البلاد. فتوقيف هؤلاء الأشخاص وطردهم هو دين إنساني ودين ضميرنا. ولكن إذا لم يجر تحذيرنا مسبقا، فلا يحق لأحد أن يشكو تركيا فيما بعد”.

ولفت الى أنه جرى بشبهة السعي الى الانضمام لتنظيم “الدولة الإسلامية”، “منع 12520 أجنبيا من دخول تركيا بينما تم توقيف 1170 شخصا على الحدود وطردهم”، منوها بأن تركيا “تنفذ وستواصل تنفيذ التزاماتها في هذه القضية”.

هذا ونقلت السلطات التركية الخميس 19 مارس شابة تحمل الجنسية البريطانية إلى اسطنبول، بعد أن أوقفتها الأسبوع الماضي في أنقرة بتهمة محاولة العبور إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

في غضون ذلك يعتزم أهالي ثلاثة تلميذات بريطانيات التحقن بتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا التوجه في الأيام القادمة الى تركيا للقاء الرئيس رجب طيب أردوغان.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.