الرئيسية / 1 / ليبيا / بالأرقام.. تعرف على نسب المشاركة في انتخابات بلدية الزاوية الغرب وبلدية الرجبان

بالأرقام.. تعرف على نسب المشاركة في انتخابات بلدية الزاوية الغرب وبلدية الرجبان

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية أن نسبة المشاركة في انتخابات بلدية الزاوية الغرب بلغت 32% وبلدية الرجبان 27% مؤكدة بأن العملية الانتخابية سارت بشكل ممتاز و لم تسجل أي خروقات أمنية أو أي مخالفات.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة في مؤتمر صحفي عقده مساء الأثنين 21 ديسمبر بفندق المهاري في العاصمة طرابلس إن اعتماد النتائج النهائية سيتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين وذلك بعد انتهاء فترة الطعون المحددة بــ 72 ساعة.

من جهته أشار عضو اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية ” الصادق الحراري” أن المراكز الانتخابية في بلدية الزاوية الغرب 25 مركز انتخابي و 27 محطة انتخابية و عدد الناخبين المسجلين في بلدية الزاوية الغرب بلغ 23113.

وأضاف ” الحراري” أن المرشحين من الفئة العامة 7 قوائم، 4 قوائم من فئة المرأة، و6 مرشحين لذوي الاحتياجات الخاصة بلدية الزاوية الغرب.

وكانت مراكز الاقتراع قد افتتحت أبوابها الساعة 9 صباح اليوم الاثنين وقفلت عند الساعة 7 مساء وكانت نسبة المنتخبين في البلدية 32%, 76% من الرجال، و24% من النساء, و 10 أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكان عدد المنظمات المراقبة 4 منظمات وعدد المراقبين 42 مراقب.

كما أشارت اللجنة إلى أن عدد المسجلين في انتخابات بلدية الرجبان بلغ 6761 ناخب عدد المسجلين من الرجال 3847 ناخب، بينما عدد المسجلين من النساء بلغ 2914 ناخبة.

وكانت نسبة الناخبين داخل البلدية 57.29% من الرجال 57% ومن النساء 43% بينما عدد المرشحين من الفئة العامة 4 قوائم, وعدد المرشحين لفئة المرأة امرأتان، إضافة إلى شخصان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت اللجنة أن عدد المراكز التي فتحت أبوابها 6 مراكز منهم 20 محطة انتخابية موزعة على المراكز الستة, محطات الرجال 11 محطة, ومحطات النساء 9 محطات، ومحطة واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت اللجنة إلى أن النسبة النهائية للمقترعين في انتخابات بلدية الرجبان بلغت 27% بينهم 72% من الرجال، و 28% من النساء.

شاهد أيضاً

المقريف: منظومة علاوة الحصة أنهت كافة التسجيل على مستوى كل التراب الليبي

  قال وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية ” موسى المقريف “، إن منظومة علاوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.