السراج يستقبل وزير الخارجية الجزائري

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الثلاثاء 18 فبراير بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وزير الخارجية الجزائري ” صبري بوقادوم  ” والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الذي حضره وزير الخارجية ” محمد سيالة ” ومبعوث الرئيس لدول المغرب الكبير ” جمعة القماطي “، مستجدات الوضع في ليبيا، والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وجدد الوزير الجزائري خلال الاجتماع دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، ورفضها القاطع للهجوم على طرابلس، وقال إنه لا يوجد حل عسكري للازمة، وأن الجزائر ستعمل بكل جهدها لوقف الحرب.

من جانبه شكر ” السراج ” الجزائر على ما تبذله من جهد سياسي ودبلوماسي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتناول الاجتماع قرار مجلس الأمن الذي اعتمد مقررات مؤتمر برلين، وأبرزها وقف إطلاق النار، ووقف التدخلات الخارجية، واحترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

حيث تم توضيح ما يقع من خروقات يومية لهذه المقررات من قبل الطرف المعتدي والدول الداعمة له، وفي هذا الإطار جدد ” السراج ” التأكيد على أنه بدون وقف جميع الأعمال العدائية ، وعودة النازحين ، وضمان عدم تعرض العاصمة والمدن الأخرى لأي تهديد، فإن الحديث عن السلام أمر غير مجدي.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.