السراج يستعرض مع رئيس وزراء بريطانيا تطورات الأوضاع في ليبيا

تناول رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج “في اتصال هاتفي الخميس 14 أغسطس مع رئيس الوزراء البريطاني ” بوريس جونسون ” تطورات الاوضاع في ليبيا ، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني خلال المكالمة علي أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية، وضرورة إيجاد حل سياسي يعيد الاستقرار للبلد.

وجدد ” جونسون ” التأكيد بأن حكومة الوفاق الوطني هي الجسم الوحيد الذي تعترف به المملكة المتحدة ، وقال ان التدخلات السلبية لبعض الأطراف الخارجية تطيل من آمد الحرب ، وتساهم في تفاقم الازمة ويجب إيقافها.

وعبر رئيس الوزراء البريطاني خلال المكالمة عن تقديره لجهود حكومة الوفاق والتعاون المشترك في مكافحة الاٍرهاب.

من جانبه عبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن تقديره للموقف البريطاني تجاه حكومة الوفاق والازمة الليبية وقدم سيادته تلخيصا للوضع القائم، وما ارتكبته القوة المعتدية على العاصمة طرابلس من انتهاكات وتجاوزات طالت المدنيين والمرافق المدنية وتسببت في موجات نزوح للسكان ، مشيرا إلى أن الليبيين كانوا قريبا من الحل قبل الحماقة العسكرية التي قادت إلى الاعتداء الغاشم في 4 ابريل الماضي والتي نسفت العملية السياسية.

وأكد ” السراج ” على ضرورة الضغط لإيقاف الأطراف الداعمة للحرب ، لتعود العملية السياسية بتمثيل حقيقي لليبيين.

على صعيد آخر تناولت المحادثة عدد من ملفات التعاون المشترك ، حيث ابدى الطرفان حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة ، والتطلع للقاء قريب يحدد مسارات التعاون وأطرها.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.