تونس تدعو لوقف فوري لإطلاق النار وحقن دماء الليبيين

دعا وزير الخارجية التونسي ” خميس الجهيناوي “، في اتصال هاتفي مع ” خليفة حفتر “، إلى وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا وحقن دماء الليبيين، مشددا على ضرورة العودة إلى العملية السياسية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان على صفحتها في «فيسبوك» إن ” الجهيناوي ” أكد خلال الاتصال الهاتفي على أهمية العمل على إيجاد أرضية توافق بين مختلف أطراف الاقتتال الدائر حاليا في طرابلس وعدد من المناطق الليبية الأخرى، تفضي إلى وضع الآليات الكفيلة بحل الخلافات بين الليبيين بعيدا عن لغة السلاح، مشددا على أن ما يجمع الفرقاء في هذا البلد الشقيق أكثر مما يفرقهم.

وأضاف البيان أن ” خليفة حفتر ” أكد بدوره حرصه على إنهاء العمل العسكري في عدد من مناطق ليبيا في أقرب الأوقات، لافتا إلى أن قواته بصدد محاربة أطراف مسلحة غير نظامية تسيطر على عدة مناطق في العاصمة دون وجه حق، وأنها حريصة على حقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين،على حد تعبيره.

وتندرج هذه المكالمة الهاتفية في إطار الاتصالات التي يقوم بها وزير الخارجية التونسي مع مختلف الأطراف في ليبيا لحثهم على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتغليب لغة الحوار وإنهاء التصعيد العسكري.

وأجرى الوزير في هذا الإطار أمس الخميس اتصالين هاتفيين مع كل من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم الأممي إلى ليبيا ” غسان سلامة “، ووزير الخارجية الليبي ” محمد سيالة “، كما استقبل بمقر الوزارة رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ” خالد المشري “.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.