الرئيسية / 1 / ليبيا / الملتقي الوطني الليبي يبدأ جلساته بمدينتي زواره وبنغازي

الملتقي الوطني الليبي يبدأ جلساته بمدينتي زواره وبنغازي

انطلقت الخميس 5 ابريل بمدينتي زوارة وبنغازي ، فعاليات الملتقى الوطني الليبي ، وذلك بمشاركة عدد من المسؤولين المحليين و النشطاء من مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

الملتقى الذي أعلن عنه المبعوث الاممي الى ليبيا ” غسان سلامة ” يتمثل في سلسلة من الاجتماعات المفتوحة التي سيتم تنظيمها بين شهري مارس ويوليو من هذا العام، بطريقة تضمن المشاركة الواسعة والفعلية لكل الليبيين في تقرير مستقبل بلادهم، بما يفضي إلى التوصل إلى حل دائم ينهي الأزمة القائمة.

ورحب عميد بلدية زوارة ” حافظ معمر ” خلال الكلمة الافتتاحية للملتقى والتي عقدت في قاعة الاجتماعات بقصر الضيافة زوارة بالبعثة الأممية وكل الجهات السياسية والمؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية المشاركة بهذه الفعاليات.

كما تم طرح بنود جدول الأعمال لهذه الجلسة والتي تبدأ باجتماع بالمكلفين من كافة القطاعات «تداول داخلي»، واستكمال التداول باجتماع بالمكلفين بالاجتماع، واجتماع مع مركز الحوار الإنساني HD المكلف من الأمم المتحدة.

و شهد ملتقى بنغازي درجة عالية من التمثيلية بحضور عدد كبير من  المشاركين، و الممثلين عن مختلف شرائح سكان بنغازي من اكادميين و نشطاء و ممثلي عن مختلف مؤسسات المدينة.

و طرح  المشاركون خلال الاجتماع عدد من التساؤلات حول مسار الملتقى الوطني و آلياته و المخرجات المنتظرة منه، كما قدمت عدد من الأفكار و المداخلات العميقة و القيمة خلال النقاش.

و قدر المشاركون أن هناك حاجة ماسة لمزيد من التداول و تعميق النقاش، وعليه قرروا عقد جلسة ثانية في إطار الملتقى الوطني الليبي في بنغازي يوم السبت صباحا 7 ابريل في فندق تيبستي.

وتسعى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من خلال الملتقى لعقد سلسلة من الاجتماعات في عدة مناطق بإشراك المواطنين للتحاور بشأن القضايا الخلافية التي لا تزال عالقة بين الفرقاء السياسيين.

شاهد أيضاً

صحيفة ايطالية: حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة ” خليفة حفتر ” يعاني نوبة قلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *