انطلاق الدورة التدريبية بطرابلس في مجال قاعدة البيانات لمراكز المعلومات القطاعية

انطلقت الاثنين 5 مارس الدورة التدريبية في مجال قاعدة البيانات لمراكز المعلومات القطاعية ، في مجال منظومة مؤشرات التنمية المستدامة بديوان رئاسة الوزراء ، بطرابلس تحت رعاية مركز التوثيق والمعلومات ، وبحضور أمين عام مجلس الوزراء الدكتور “الطاهر بن عامر”.

ووفقا لإدارة التواصل والإعلام فقد ألقى امين عام مجلس الوزراء كلمة في مستهل الدورة ، أكد فيها أهمية على هذه الدورات التي تسهم في تنمية الكفاءة الإدارية للمتدربين ، داعيا المتدربين إلى الجدية في الاستفادة من مثل هذه الدورات ، والتي تهدف إلى تقوية شخصية المتدرب كموظف وكمسئول في المستقبل.

وأشار إلى أهمية هذه الدورة في التواصل مع العالم ، بحكم ارتكاز العالم على المعلومة ، مبينا أن المعلومة هي الوسيلة الرئيسية لاتخاذ القرار.

وقدم خلال الدورة ، التي تتواصل على مدى تسعة أيام ، عرض مرئي ، يبين أهمية وجود قاعدة البيانات القطاعية ، والتي تسهم في سهولة اتخاذ القرار لدى المسؤولين ، بعيدا عن التعقيدات الإدارية.

وتستهدف الدورة ، إلمام المتدربين بإنشاء قاعدة البيانات ، وتعبئة بيانات في الجداول ، واستخراج التقارير ، وصولا إلى التمكن الكامل من إنشاء قاعدة بيانات ، والتعامل معها وفق أسس علمية سليمة.

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.