السويحلي يشدد على ضرورة قيام واشنطن بدورها في كبح جماح من يحاولون إفشال العملية السياسية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” أمس الجمعة بالقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ” ستيفاني ويليامز ” في مقر إقامته على هامش زيارته إلى العاصمة التونسية.

وبحث اللقاء تطورات الوضع السياسي، ومستجدات خطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، والمقترحات التي طرحها المجلس الأعلى للدولة لتعديل الاتفاق السياسي.

وأكد ” السويحلي ” أن الوقت والظروف لم تعد تسمح بالتعطيل وأن هناك ضرورة للعودة إلى الشعب الليبي في حال فشل الأطراف في المهام المنوطة بها وفي مقدمتها الاستحقاق الدستوري.

وحول الوضع الأمني في البلاد، أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة على ضرورة تشكيل حكومة موحدة وقوية تتولى بمصداقية وشجاعة تطبيق الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي كأحد أهم أهداف المرحلة التي لم ننجح في تحقيقها حتى الآن.

كما شدد ” السويحلي ” على ضرورة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بدورها مع المجتمع الدولي في كبح جماح من يحاولون إفشال العملية السياسية والمستفيدين من استمرار الوضع الراهن.

من جانبها أكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية دعم بلادها للعملية السياسية في إطار الاتفاق السياسي الليبي وبرعاية الأمم المتحدة حتى يعود الاستقرار إلى ليبيا الذي يشكل أحد أهم أولويات الولايات المتحدة في المنطقة، ولتطوير التعاون بين البلدين في المجالات الأخرى.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.