الرئيسية / 1 / ليبيا / معيتيق يوقع بروما على البيان المشترك حول إيراسموس للمتوسط

معيتيق يوقع بروما على البيان المشترك حول إيراسموس للمتوسط

قام النائب بالمجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق ” رفقة وزراء خارجية دول مصر، تونس، الجزائر، المغرب، لبنان، ايطاليا في ملتقى حوار المتوسط المشاركين في دورته الثالثة المنعقد في العاصمة الايطالية روما، التوقيع مساء أمس الجمعة على اعلان «ايراسموس» للتبادل الطلابي ، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون والتفاهم المشترك بين بلدان الساحل الجنوبي للمتوسط وايطاليا وأوروبا.

وتضمن الاعلان التأكيد على دعم برامج التعليم والتدريب العالي من أجل تقوية العلاقات بين ايطاليا وبلدان الساحل الجنوبي للمتوسط في مختلف المجالات.

كما وضع البرنامج في الاعتبار الأهمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المترتبة لزيادة حجم التبادلات على المستوى الجامعي بين ايطاليا وبلدان الساحل الجنوبي، والعمل على تعزيز انظمة التدريب العالي من خلال زيادة تدويلها في الفضاء الأورومتوسطي الذي يحظى باهتمام كبير.

ونص الاعلان بأن تعمل ايطاليا على امكانية زيادة مايتم تقديمه من منح دراسية للطلاب الوافدين من دول جنوب المتوسط اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2018-2019.

هذا ويهدف برنامج «إيراسموس» المتوسط، لتوفير منح دراسية وبرامج تبادل بين الجامعيين والباحثين والشباب، واستثمار فى الثقافة من أجل فتح قنوات جديدة للحوار وتكوين هوية مشتركة فى المتوسط تعزز شروط بسط الامن والسلام فى المنطقة.

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *