الرئيسية / 1 / ليبيا / سلامة: الليبيون تعبوا من الانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى وهم يطمحون إلى دولة فاعلة

سلامة: الليبيون تعبوا من الانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى وهم يطمحون إلى دولة فاعلة

أكد المبعوث الاممي إلى ليبيا ” غسان سلامة ” انه ومنذ إطلاق خطة عمل الأمم المتحدة الخاصة بليبيا في 20 سبتمبر 2017 ظل يعمل ومن معه لدعم ليبيا للدخول في مرحلة تتجسد في دولة مستقرة ومتمكنة ونزيهة.

وقال ” سلامة ” في بيان أصدره الاحد 17 ديسمبر «الليبيون تعبوا من الانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى وهم يطمحون إلى دولة فاعلة توفر الخدمات بدءاً من الأمن ووصولاً إلى الصحة العامة والتعليم وهذا بالذات ما تنوي خطة عمل الأمم المتحدة تحقيقه».

وأضاف: «سمعت من الليبيين في جميع أنحاء البلاد أنهم سئموا من العنف وأن حياتهم يحفها الخوف من كل جانب. وهم يأملون في التوصل إلى حل سياسي وإلى تحقيق المصالحة وإلى الوئام. ويرون أن العملية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والوحدة في بلدهم».

وأوضح ” سلامة ” أن القصد من خطة العمل في جميع مراحلها، ولا يزال، تهيئة الظروف الملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة ،مشيرا الى حرص بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تقديم الدعم الفني اللازم إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وهي تحاول بشكل مكثف إيجاد الظروف السياسية والتشريعية والامنية المناسبة للانتخابات المقرر إجراؤها قبل نهاية عام 2018.

وأشار ” سلامة ” الى قيام المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات بإطلاق حملة تسجيل الناخبين خطوة أساسية نحو تحقيق هذا الهدف.

وأختتم ” سلامة ” بيانه بالتأكيد على إن الانتخابات الحرة والنزيهة تبشّر بعودة الحياة المؤسسية والسياسية في ليبيا إلى مجراها الطبيعي. ومن شأنها أن توفر للشعب الليبي غاية ما يرغب فيه ألا وهو شفافية الحكم ومستويات معيشية لائقة وحياة كريمة.

شاهد أيضاً

صحيفة ايطالية: حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة ” خليفة حفتر ” يعاني نوبة قلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *