رئيس المجلس الرئاسي يبدأ زيارته الرسمية إلى واشنطن بلقاء وزير الدفاع الأمريكي

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” والوفد المرافق له إلى العاصمة الأمريكية واشنطن الخميس في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ ” السراج ” برنامج زيارته بالاجتماع مع وزير الدفاع الأمريكي ” جون ماتيس ” في مقر وزارة الدفاع «البنتاغون»، بحضور وزير الخارجية المفوض ” محمد سيالة ” والمستشار السياسي ” طاهر السني ” وسفيرة ليبيا لدى الولايات المتحدة ” وفاء بوقعيقيص “.

ورحب الوزير الأمريكي في بداية اللقاء بـ ” السراج ” ونهجه التوافقي مؤكداً على الشراكة الإستراتجية بين ليبيا والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، والدور البارز والمهم لحكومة الوفاق الوطني في معركة تحرير سرت. 

من جانبه عرض رئيس المجلس الرئاسي تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وأشاد بالدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لحكومة الوفاق الوطني في دحر الإرهاب ومطاردة فلوله.

وأتفق الطرفان على مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين، والبناء على التجربة الناجحة في سرت والتي قضت وفي وقت قياسي وبفضل تضحيات الشباب البواسل على وجود تنظيم داعش في المدينة. 

وناقش الجانبان خطوات دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية و جهاز الحرس الرئاسي، والعمل على توفير الامكانات اللازمة لرفع كفائتهم وإعداد برامج للتدريب والتأهيل وبناء مؤسسة عسكرية موحدة.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.