الرئيسية / 1 / ليبيا / الكبير يكشف عن موقفه من تعيين محافظ جديد للمصرف ليبيا المركزي

الكبير يكشف عن موقفه من تعيين محافظ جديد للمصرف ليبيا المركزي

أصدر محافظ المصرف المركزي ” الصديق الكبير ” بياناً بشأن تعيين محافظ أكد فيه حرصه التام والدائم على المصلحة الوطنية العليا وإلتزامه الثابت بالمحافظة على مقدرات الشعب وعدم السماح بتبديدها والتفريط بها في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد.

وأشار ” الكبير ” في بيان له صدر الثلاثاء 19 ديسمبر إلى أن هذه الظروف التي زادت تعقيداً بسبب الصراعات المستمرة التي ضربت الإستقرار وقسمت المؤسسات وعطلت الإقتصاد لم تحل دون تمكن المصرف من المحافظة على سلامة الإحتياطيات الضرورية الموفرة لمظلة الأمان التي حمت ليبيا وإقتصادها من السقوط في هاوية الإستدانة من المؤسسات الدولية وما يترتب على ذلك من آثار وتداعيات سلبية خطيرة.

وأعلن ” الكبير ” في بيانه عن 3 أمور مهمة أولها متابعته ما صدر عن مجلس النواب في جلسته اليوم بشأن تعيين محافظ للمصرف وتمسكه بمقتضيات الإتفاق السياسي الذي أصبح بالإرادة الوطنية والإعتراف الدولي المرجعية الأساسية والوحيدة للسلطات وما يصدر عنها من قرارات وهو ما خالفه المجلس في قراره.

وأكد بأن هذا الموقف ليس تمسكاً بالوظيفة ولا دفاعاً عن موقع لكنه إلتزام واجب بإحترام وتطبيق الوثيقة المرجعية الأساسية والوحيدة التي تنظم إدارة الدولة وأداء مؤسساتها في هذه المرحلة الحساسة.

وأضاف البيان بأن موقف المصرف هذا أتى نأيا به وهو المؤسسة الوطنية الأساسية عن الصراعات والإستقطابات والتجاذبات مطمئناً الشعب بإستمراره في النهج الذي يحقق سلامة إحتياطياته وأرصدته والتمسك ببرنامج الإصلاح الإقتصادي والمالي الذي سيضمن تقوية الإقتصاد وإستعادة العملة الوطنية قوتها وإستقرارها وصولا لمرحلة الإستقرار السياسي والإقتصادي.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية

دعت وزارة الصحة المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية وتسليمها إلى المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *