السراج يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” أمس الجمعة في واشنطن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الجمهوري ” بوب كوركر ” ونائبه السيناتور الديمقراطي ” بن كاردن “، حيث أشاد ” كوركر ” بما يبذله ” السراج ” من جهود لتحقيق الاستقرار في بلاده وما حققته ليبيا من نجاح في الحرب على الإرهاب، كما أبدى ارتياحه للاهتمام كبير الإدارة الأمريكية بزيارة السيد الرئيس والوفد المرافق وما أبدته من دعم للسيد الرئيس وحكومة الوفاق الوطني.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ على أهمية ليبيا الاستراتيجية، مرحبا بتنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين. 

وتحدث رئيس مجلس النواب مقدماً لمحة عن المستجدات السياسية والوضع الأمني، واتفق الجانبان على أن مشاكل ليبيا ليست معزولة عن العالم الخارجي وإن هناك تدخلات سلبية من بعض الدول تؤجج الصراع.

كما أوضح ” السراج ” الانعكاسات السلبية للازمة الليبية على الأمن والاقتصاد، وتطرق النقاش إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وتم توضيح موقف حكومة الوفاق بأن ليبيا ضحية للهجرة غير الشرعية وليست مصدراً لها، ويتطلب التصدي للظاهرة وتداعياتها إمكانيات لا تتوفر حالياً بحكم الظرف الراهن. 

وأكد ” رئيس المجلس الرئاسي على بدء الحكومة التحقيقات في المزاعم لوجود حوادث اتجار بالبشر وضرورة ملاحقة مرتكبيها لو ثبت الأمر، وكذلك شبكات التهريب أينما تواجدت وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.