الرئيسية / 1 / ليبيا / الرئيس الامريكي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

الرئيس الامريكي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

استقبل الرئيس الامريكي ” دونالد ترامب ” مساء اليوم الجمعة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة الأمريكية واشنطن حاليا.

وحضر اللقاء من الجانب الامريكي وزير الخارجية ” ريكس تيلرسون ” ومستشار الامن القومي وعدد من مستشاري الرئيس والسفير الامريكي بليبيا ، ومن الجانب الليبي وزير الخارجية ” محمد سيالة ” ووزير التخطيط ” الطاهر الجهيمي ” و” طاهر السني ” مستشار رئيس المجلس الرئاسي اضافة الى سفيرة ليبيا لدى الولايات المتحدة الامريكية ” ” وفاء بوقعيقيص “.

وأكد وزير الخارجية ” محمد سيالة ” لوكالة الانباء الليبية بطرابلس ان الرئيس ” دونالد ترامب ” اعرب خلال اللقاء عن دعم بلاده اللامحدود لليبيا ، وتأكيده على ان حل الازمة في ليبيا لايمكن ان يكون الا سياسيا ، مستبعدا تماما الحل العسكري.

وأضاف ان الرئيس ” ترامب ” اكد خلال اللقاء كذلك على أن بلاده مستمرة في تحالفها الاستراتيجي مع ليبيا في محاربة الارهاب ، اضافة الى استعدادها للمساهمة في اعادة اعمار ليبيا ، وفي مجال النفط والغاز والكهرباء والانشاءات.

كما اعرب عن دعمه لجهود الامم المتحدة ممثلة في المبعوث ” غسان سلامة ” من اجل الوصول الى حل توافقي للازمة في ليبيا.

ومن جهته أعرب رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لليبيا ودفعها باتجاه الحل التوافقي للازمة في ليبيا.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية

دعت وزارة الصحة المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية وتسليمها إلى المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *