الرئيسية / 1 / ليبيا / الرئيس الامريكي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

الرئيس الامريكي يستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

استقبل الرئيس الامريكي ” دونالد ترامب ” مساء اليوم الجمعة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة الأمريكية واشنطن حاليا.

وحضر اللقاء من الجانب الامريكي وزير الخارجية ” ريكس تيلرسون ” ومستشار الامن القومي وعدد من مستشاري الرئيس والسفير الامريكي بليبيا ، ومن الجانب الليبي وزير الخارجية ” محمد سيالة ” ووزير التخطيط ” الطاهر الجهيمي ” و” طاهر السني ” مستشار رئيس المجلس الرئاسي اضافة الى سفيرة ليبيا لدى الولايات المتحدة الامريكية ” ” وفاء بوقعيقيص “.

وأكد وزير الخارجية ” محمد سيالة ” لوكالة الانباء الليبية بطرابلس ان الرئيس ” دونالد ترامب ” اعرب خلال اللقاء عن دعم بلاده اللامحدود لليبيا ، وتأكيده على ان حل الازمة في ليبيا لايمكن ان يكون الا سياسيا ، مستبعدا تماما الحل العسكري.

وأضاف ان الرئيس ” ترامب ” اكد خلال اللقاء كذلك على أن بلاده مستمرة في تحالفها الاستراتيجي مع ليبيا في محاربة الارهاب ، اضافة الى استعدادها للمساهمة في اعادة اعمار ليبيا ، وفي مجال النفط والغاز والكهرباء والانشاءات.

كما اعرب عن دعمه لجهود الامم المتحدة ممثلة في المبعوث ” غسان سلامة ” من اجل الوصول الى حل توافقي للازمة في ليبيا.

ومن جهته أعرب رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لليبيا ودفعها باتجاه الحل التوافقي للازمة في ليبيا.

شاهد أيضاً

ألمانيا و أوكرانيا ترفض منح الزهاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها

رفضت أوكرانيا منح تأشيرة الدخول لأراضيها لتلقي العلاج لأحد قيادات عملية الكرامة ” جمال الزهاوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *