الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج يلتقي مع رئيس المجلس المحلي تاورغاء وأعيان وحكماء المدينة

السراج يلتقي مع رئيس المجلس المحلي تاورغاء وأعيان وحكماء المدينة

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء بمقر المجلس بمدينة طرابلس، رئيس المجلس المحلي تاورغاء ” عبد الرحمن الشكشاك ” وعدد من أعيان وحكماء المدينة.

وقال أعضاء الوفد أنهم جاءوا لزيارته لثقتهم في انحيازه للحق وأهتمامه بقضيتهم وحرصه على إنجاح الاتفاق بين تاورغاء ومصراته وهو قرار هام يدعمه السيد الرئيس.

وطالب أعضاء الوفد أن تسرع حكومة الوفاق الوطني في أخذ الخطوات اللازمة حتى يتمكن أهل تاورغاء من الرجوع إلى مدينتهم في أقرب وقت ممكن. 

من جانبه أكد ” السراج ” أن الحكومة لم تتوقف عن مساعي حل الأزمة وتوفير بيئة ملائمة لرجوع الأهالي إلى مدينتهم، وتم الترتيب مع رئيس المجلس المحلي تكليف شركة للقيام بأعمال الصيانة، واتخاذ إجراءات لتوفير العلاج السريع لمن يحتاجه، وفيما يخص مشكلة السيولة فالأزمة عامة، لكنه تم التنسيق عن طريق المصرف التجاري تاورغاء لتوفيرها على عجل، كما تعمل الحكومة على حلحلة بعض المشاكل وحل المختنقات رغم صعوبة الظرف وشح الموارد المالية. 

وقال رئيس المجلس الرئاسي إنه رغم محاولات بعض المعرقلين تأخير عودة آهالي تاورغاء لمدينتهم، إلا أنه يأمل أن تتحسن الأوضاع خلال الأيام القادمة متعهداً الوصول إلى حل سريع للأزمة.

ودعا ” السراج ” إلى اجتماع الأسبوع المقبل مع منظمات المجتمع المدني تاورغاء وشباب المدينة لتوحيد الرؤى والأفكار وخلق فرص عمل لأبناء تاورغاء داخل المؤسسات الحكومية.

شاهد أيضاً

صحيفة ايطالية: حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة ” خليفة حفتر ” يعاني نوبة قلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *