الأمن التونسي يطيح بخلايا تكفيرية إحداها كانت تنوي مهاجمة حافلات سياحية

أفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها الجمعة 27 أكتوبر، ان وحداتها الأمنية تمكنت من الإطاحة بخلايا إرهابية تنشط في عدد من جهات البلاد بينهم فتيات، كما كانت احدى هذه الخلايا تنوي استهداف حافلات سياحية.

وجاء في البيان ان الأجهزة الأمنية بمنطقة المكنين من محافظة المنستير تمكنت من تفكيك خليّة إرهابيّة وإيقاف 5 من عناصرها كانوا يعتزمون إستهداف الحافلات السياحية.

كما أطاح جهاز الأبحاث والتفتيش بمحافظة جندوبة بخلية تكفيرية متكونة من 7عناصر تتراوح أعمارهم بين 25 و30 سنة تنشط في عدد من المحافظات خمسة منهم عادوا من إحدى بؤر التوتر.

وبالتحري معهم اعترفوا بتبنيهم للفكر التكفيري وتواصلهم فيما بينهم عبر شبكة التواصل الاجتماعي وكذلك مع عناصر بالخارج والإشادة بالتنظيمات الارهابية وتمجيدها وفي مقدمتها داعش والترويج للفكر التكفيري والعمل على استقطاب عناصر جديدة خاصة من الفئات الشبابية لتبني الفكر المذكور وخاصة عناصر غير معروفة أمنيا.

وفي سياق متصل، تمكن جهاز الأبحاث والتفتيش بمحافظة بسيدي بوزيد من تفكيك خليّة تكفيريّة تتكوّن من 8 عناصر من بينهم 5 فتيات، وبالتحرّي معهم إعترفوا بمبايعتهم لداعش وبتواصلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع عنصر إرهابي ينشط حاليا ضمن الجماعات الإرهابيّة ببؤر التوتر.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.