وزير الخارجية الإيطالي: احترام حقوق الإنسان في مخيمات اللاجئين بليبيا أهم التحديات

وصف وزير الخارجية الإيطالي ” أنجيلينو ألفانو ” دعم مشاريع التنمية الاقتصادية واحترام حقوق الإنسان في مخيمات اللاجئين، بأنها أهم التحديات فيما يختص بالشأن الليبي وذلك خلال لقاء مع  المفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات ” كريستوس ستيليانيدس “، نوه خلاله بأن هناك حاجة إلى مساعدة وتضامن الاتحاد الاوروبي مع ليبيا لمواجهة هذه التحديات.

وخلال اللقاء الذي جرى في العاصمة روما الجمعة 27 أكتوبر على هامش مؤتمر حول القانون الانساني الدولي، أثنى المفوض الاوروبي  على الدور الإيجابي الذي تقوم به ايطاليا فيما يتعلق بقضايا الهجرة والاوضاع في ليبيا، مشيرا في هذا الصدد إلى أن إيطاليا تستخدم كل الأدوات، التي تحت تصرفها، بنهج سليم وفعال.

وفي سياق عام، لفت رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أن الوضع الحالي يتسم بعدد غير مسبوق من الأزمات الإنسانية ، وبالتالي «يشكل تحديا للمفوضية الأوروبية وللدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حد سواء، مما يتطلب جهدا أكبر من ناحية التمويل والتنسيق ومقدرة الاتحاد الاوروبي على الاستجابة بسرعة وفعالية».

وفيما يتعلق بتحديات الديموغرافيا والتنمية في القارة الأفريقية، تشاطر ” ألفانو ” والمفوض الاوروبي الرأي على الحاجة إلى تدابير للدعم الأسري، وتعزيز صناديق الاستثمار الخارجية، وتحفيز مبادرات الشراكة بين القطاعين العام الداعمة لاستثمار الشركات في أفريقيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.