شركة البريقة لتسويق النفط: اسطوانات مستوردة بشكل غير قانوني تتسبب بنقص غاز الطهي

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط أن الاستيراد غير القانوني لأسطوانات الغاز الرديئة من قبل جهات غير معروفة وتسليمها للموزعين حول البلاد هو السبب الرئيسي لعدم توفر غاز الطهي خلال الأيام الأخيرة.

وقالت الشركة إن بيان لها نتيجة الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد مكنت هذه الجهات من توريدها وتوزيعها وتسليمها للموزعين حول البلاد رغم
افتقارها لأبسط معايير السلامة.

وأوضح بيان الشركة أن مخاوفها تحققت حيث لوحظ تسرب في عدد من هذه الأسطوانات رديئة الصنع وعندما انتهى المطاف بها في مستودعات الشركة، كان الخيار الوحيد أمامنا هو الحجز على ما يقدر بسبعة آلاف أسطوانة حرصاً منها على أمان وسلامة المواطنين والتي على رأس أولويات الشركة وأدى ذلك إلى فقدان الأرصدة التشغيلية وتأخير النشاطات اليومية لمجابهة تزايد حجم الاستهلاك.

وأضافت بأن التشريعات تنص بأن المستورد الشرعي الوحيد لأسطوانات غاز الطهي هي شركة البريقة لتسويق النفط، وتسعى الشركة لاستيراد عدد جديد من الأسطوانات على الرغم من التحديات التي تفرضها عدم توفر ميزانيات كافية.

وأكدت شركة البريقة لتسويق النفط أنها تقوم بكل ما بوسعها، وبدعم من المؤسسة الوطنية للنفط، لإيجاد حلول سريعة لمشكلة النقص في غاز الطهي.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.