السراج يستقبل السفير الألماني لدى ليبيا

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الثلاثاء 10 اكتوبر بمقر المجلس بمدينة طرابلس سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى ليبيا كريستيان بوك، وبحث الجانبان تطورات الموقف السياسي في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد السفير الألماني في بداية اللقاء بجهود ” السراج ” لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا، مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني وتأييدها لخارطة الطريق التي طرحها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ” غسان سلامة ” والتي تفضي إلى إنتخابات رئاسية وبرلمانية. 

وأكد السفير الألماني  على تطلع ألمانيا إلى تطوير العلاقات الثنائية مع ليبيا والتعاون في كافة المجالات لمساعدة الشعب الليبي في الخروج من الأزمة الراهنة.

من جانبه رحب  رئيس المجلس الرئاسي بالسفير الألماني ومرافقيه ، منوها بما يبذله من جهد لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين ، وأشاد بالموقف الألماني الداعم لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق في ليبيا ، ودعا سيادته إلى سرعة تفعيل البرامج التي تم بحثها في لقاءات سابقة في مجال الخدمات والبنية التحتية.

وحول المستجدات السياسية جدد ” السراج ” دعمه لأي مسار سياسي يفضي إلى إنتخابات رئاسية وبرلمانية مع ضرورة التعامل بحزم مع المعرقلين للمسار التوافقي.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.