قرارات جديدة للهيئة العليا للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا

عقد صباح اليوم السبت بمدينة جادو الاجتماع الدوري للهيئة العليا للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا بحضور عدد من النشطاء الحراك السياسي الامازيعي ، إضافة إلى عدد من الضباط العسكريين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع  من اهمها  العقد الاجتماعي ، والاوضاع الأمنية التي تهدد المناطق الامازيغية ، والعملية الانتخابية لاعضاء المجلس الأعلى.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على اعلان عن العقد الاجتماعي «تامنداوت» لتنظيم المناطق الامازيغية ومن اهم فصوله وأحكامه انشاء مؤسسات الى جانب المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا والمفوضية العليا للانتخابات ، إضافة إلى مجلس عسكري موحد بمثابة هيئة الدفاع ، وهيئة التحكيم العليا ، والهيئة التنفيذية العليا ، وطرح هذا العقد على كافة المناطق الأمازيغية لمناقشته وإبداء الرأي فيه.

كما تم الاتفاق على تفعيل مديريات الأمن بشكل اكثر فعالية بكافة المناطق الامازيغية ، إضافة إلى تفعيل قانون رقم (1) بشأن ترسيم اللغة الامازيغية الصادر عن المجلس الاعلى بأكثر فعالية.

وبشأن الانتخابات الامازيغية القادمة فقد تم منح الاذن للمفوضية العليا للانتخابات بمباشرة تحضيراتها الخاصة بتنظيم العملية الانتخابية.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.