السويحلي يلتقي نائب الرئيس السوداني

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” الأحد 10سبتمبر بنائب رئيس جمهورية السودان ورئيس وفدها المشارك في قمة برازافيل ” حسبو محمد عبدالرحمن ” و وزير الدولة لشؤون الدفاع الفريق ” علي سالم ” ، بحضور رئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس  ” موسى فرج ” وعضو اللجنة  ” عبدالعزيز حريبة ” على هامش القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا المنعقدة في الكونغو برازافيل.

وبحث اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها، والوضع الأمني على الحدود الليبية السودانية وضرورة تعزيز التعاون المشترك لتأمينها ومنع مرور جماعات المرتزقة من خلالها.

حيث أكد ” السويحلي ” رفض الدولة الليبية لأنْ تكون أرضها منطلقًا لأي أعمال عدائية تُهدد جيرانها من الدول الشقيقة والصديقة ، وضرورة الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية للدول.

كما ناقش اللقاء سُبل تعزيز التشاور السياسي بين البلدين، وتحشيد الدعم الدولي اللازم للوصول إلى توافق وطني شامل وتسوية سياسية من خلال اتفاق مجلسي الأعلى للدولة والنواب على إجراء التعديلات المحدودة على الاتفاق السياسي برعاية وإشراف الأمم المتحدة للخروج من الأزمة الراهنة وتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا ممّا سينعكس إيجابًا على كافة دول الجوار.

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.