هيئة السياحة العراقية توقف الرحلات إلى إقليم كردستان

أعلنت هيئة السياحة العراقية عن توقف حركة السياحة الداخلية المتجهة إلى إقليم كردستان منذ بداية الأسبوع الحالي بعد إجراء استفتاء الانفصال.

وقال رئيس الهيئة ” محمود الزبيدي ” الخميس 28 سبتمبر، إن شركات السياحة في بغداد والمحافظات الجنوبية والوسطى ألغت جميع رحلات السياحة الداخلية إلى مدن إقليم كردستان بعد استفتاء انفصال الإقليم.

وأضاف ” الزبيدي ” أن من أهم عوامل السياحة هو توفير مناخ مناسب اجتماعي وأمني وسياسي لتلك المناطق، مشيرا إلى أن السياح يخشون من التوجه إلى إقليم كردستان بعد إجراء الاستفتاء”.

وأوضح ” الزبيدي ” أن القطاع السياحي يعتبر ثاني أكبر مورد اقتصادي للإقليم بعد النفط لإنها كانت تدر ملايين الدولارات شهريا، لافتا إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد إلغاء جميع الشركات الخارجية والخطوط الجوية العالمية رحلاتها إلى الإقليم، ما يعني انعزال الإقليم وعدم تمكنه من استحصال أي مبلغ من السياحة كما كان قبل الاستفتاء”.

وأمهل رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة ” حيدر العبادي “، إدارة الإقليم ثلاثة أيام لتسليم المطارات، والمنافذ الحدودية، معلنا حظر الطيران الدولي من وإلى أربيل والسليمانية بعد انقضاء هذه المهلة، وأعلنت العديد من شركات الطيران الدولية وقف رحلاتها إلى مطاري الإقليم، مثل شركة الشرق الأوسط اللبنانية وشركة مصر للطيران.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.