الرئيسية / 1 / ليبيا / قرارات جديدة للهيئة العليا للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا

قرارات جديدة للهيئة العليا للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا

عقد صباح اليوم السبت بمدينة جادو الاجتماع الدوري للهيئة العليا للمجلس الأعلى لامازيغ ليبيا بحضور عدد من النشطاء الحراك السياسي الامازيعي ، إضافة إلى عدد من الضباط العسكريين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع  من اهمها  العقد الاجتماعي ، والاوضاع الأمنية التي تهدد المناطق الامازيغية ، والعملية الانتخابية لاعضاء المجلس الأعلى.

وقد تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على اعلان عن العقد الاجتماعي «تامنداوت» لتنظيم المناطق الامازيغية ومن اهم فصوله وأحكامه انشاء مؤسسات الى جانب المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا والمفوضية العليا للانتخابات ، إضافة إلى مجلس عسكري موحد بمثابة هيئة الدفاع ، وهيئة التحكيم العليا ، والهيئة التنفيذية العليا ، وطرح هذا العقد على كافة المناطق الأمازيغية لمناقشته وإبداء الرأي فيه.

كما تم الاتفاق على تفعيل مديريات الأمن بشكل اكثر فعالية بكافة المناطق الامازيغية ، إضافة إلى تفعيل قانون رقم (1) بشأن ترسيم اللغة الامازيغية الصادر عن المجلس الاعلى بأكثر فعالية.

وبشأن الانتخابات الامازيغية القادمة فقد تم منح الاذن للمفوضية العليا للانتخابات بمباشرة تحضيراتها الخاصة بتنظيم العملية الانتخابية.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

صحيفة ايطالية: حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة ” خليفة حفتر ” يعاني نوبة قلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *