زوارة تستعد لإقامة العرس الجماعي

أعلن صندوق الزكاة بمدينة زوارة عن إطلاق مشروع للزواج الجماعي بالمدينة لمساعدة الشباب على إتمام مراسم زفافهم.

وأفاد المكتب الإعلامي لبلدية زواره نقلا عن رئيس اللجنة العليا للمشروع الشيخ ” صلاح دهان ” ان مشروع الزواج الجماعي بزوارة يستهدف مساعدة عدد (10) من شباب المدينة بما في ذلك البنات اللاتي هن في حاجة للدعم والمساندة.

وقال الشيخ ” دهان ” إن هذا العرس الجماعي الذي تحتضنه مدينة زوارة لأول مرة ويقام تحت شعار «طوبى لمن كان مفتاحاً للخير مغلقا للشر» ، سيكون بادرة خير ، وله كثيراً من المقاصد الخيرة أهمها التأكيد على مبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء مدينة زواره ، وتعزيز اللحمة الوطنية والإخوة والمحبة.

وأضاف في هذا الصدد سيتم اختيار الشباب الأكثر حاجة ووفق المعايير والشروط التي تم وضعها في هذا الشأن أمام الشباب الراغب في الزواج من قبل
لجنة مختصة وضعها القائمون على صندوق الزكاة مكونة من مختصين اجتماعيين وماليين ومن كبار السن والمشهود لهم بالورع والحكمة والخبرة .. لافتاً
إلى أن الأولوية ستكون للشباب الأكبر سناً ومن هم أعضاء بالمؤسسات المدنية والخيرية مثل مؤسسة رعاية الأيتام والهلال الأحمر وغيرها ، إضافة إلى توجيه دعوة لذوي الإعاقة لترشيح عدد 2 مشاركين في هذا العرس الجماعي.

وأوضح الشيخ ” دهان ” إن دعم هذا العمل الخيري الذي سيكون الموعد المبدئي ” للعرس الجماعي ” النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل سيكون من
خلال الدعم المادي بتخصيص مبلغ مالي لكل مشترك ويصرف حسب نوع احتياجه وسيكون باستكمال نواقص الأثاث الضروري والمساهمة في دفع المهران كان عائق للزواج ، كما سيتم مساعدة من لا يملك مسكن أو لم يتم من الانتهاء من إتمامه بتوفير إيجار السكن مؤقت لمدة سنة كاملة.

ونوه رئيس اللجنة العليا للمشروع الشيخ ” صلاح دهان ” بالجهود الخيرة ، وبالدعم الذي قدم من قبل أهل البر والإحسان الذين سارعوا بتقديم المساعدة المادية والمعنوية لإنجاح هذا المشروع الاجتماعي.

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.