الرئيسية / 1 / ليبيا / حفتر يثمن دور تونس ووقوفها المستمر في مقاومة الإِرهارب

حفتر يثمن دور تونس ووقوفها المستمر في مقاومة الإِرهارب

جانب من لقاء السبسي مع حفتر – رئاسة الجمهورية التونسية

التقى قائد الجيش العربي الليبي، ” خليفة حفتر “، بالرئيس التونسي ” الباجي قايد السبسي ” في تونس في إطار الجهود التونسية المبذولة لبحث تقريب الفرقاء الليبيين وتشجيعهم على الحوار والتفاهم لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا.

وذكر الرئيس ” السبسي ” في اللقاء الذي تم الإثنين 18 ستمبر في قصر الرئاسة التونسية أنّ الاستقرار في ليبيا شرط رئيس لاستقرار تونس، وجدد الدعوة إلى مختلف الأطراف الليبية إلى ضرورة تجاوز خلافاتها عبر الحوار والمصالحة والمساهمة في بناء الدولة “واستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة بأكملها.

وجدد ” السبسي ” موقف تونس على عدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف ودعوتها المستمرة إلى ضمان وحدة ليبيا ، كجزء من مبادئ وأهداف المبادرة التي أطلقتها تونس في ديسمبر 2016 والتي انخرطت فيها الجزائر ومصر وحظيت بترحيب مختلف الأطراف الليبية وبدعم ومساندة من القوى الدولية.

وشدّد على أنّ حلّ الأزمة الليبية يبقى بيد الليبيين أنفسهم، موضّحا أنّ دور تونس ودول الجوار يقتصر على تسهيل الحوار وتشجيعه بين كافة مكونات الشعب الليبي وفي إطار من التعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة القائمة والبدء في ترتيبات العملية السياسية.

ويسعى ” السبسي ” إلى عقد اجتماع في وقت لاحق بين حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ، للتوصل إلى توافق سياسي ينهي الأزمة المعقدة في ليبيا، فيما سيبدأ في تونس في 26 سبتمبر الجاري جولة جديدة من جلسات الحوار بين الأطراف الليبية في تونس بهدف التوصل إلى صيغة أخيرة لتعديل الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات في ديسمبر 2015.

من جانبه، ثمَّن ” خليفة حفتر ” دور تونس ووقوفها المستمر مع الشعب الليبي ومساندتها له في هذه الظروف الدقيقة ولاسيما في مقاومة الإرهاب معربا عن تقديره لرئيس الجمهورية على جهوده وحرصه المتواصل على الدفع باتجاه إيجاد تسوية للأزمة في ليبيا.

وأطلع ” حفتر ” الرئيس التونسي على آخر تطورات الوضع في المنطقة وعلى نتائج المشاورات التي أجراها لبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية

دعت وزارة الصحة المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية وتسليمها إلى المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *