الرئيسية / 1 / ليبيا / بلدي صبراتة يدعو المجلس الرئاسي للتدخل لوقف الاشتباكات بالمدينة

بلدي صبراتة يدعو المجلس الرئاسي للتدخل لوقف الاشتباكات بالمدينة

طالب المجلس البلدي بصبراتة المجلس الرئاسي و وزارة الدفاع بضرورة التدخل لمعالجة الوضع في المدينة على خلفية الاشتباكات التي حدثت أمس الأحد.

وقال المجلس في بيان له “يستنكر المجلس البلدي و أهالي صبراتة وبشدة ما حدث اليوم من اشتباك مسلح وسط المدينة أدى إلى ترويع الآمنين وتوقف الحياة بشكل تام وتعريض المدنيين للخطر “.

وأضاف “إن جهود العقلاء والخيرين من أبناء صبراتة لمعالجة هذه المشكلة لم تتوقف منذ الصباح وقد أتفق الخيرين على ضرورة إيقاف الاشتباكات و انسحاب أطراف النزاع خارج المدينة وترك المجال لمديرية الأمن الوطني للقيام بواجبها إلا أن أطراف النزاع لم تلتزم بوقف الاشتباكات في ظل اتهام الطرفين لبعضهما بعدم الالتزام بوقف الاشتباكات.

وأكد البيان ان “ما حدث في بلدية صبراتة شأن داخلي لا يبيح بأي شكل من الأشكال لأي جهة من داخل أو خارج المدينة الاستعانة بقوة من خارجها أو دعوتها للمشاركة في النزاع القائم.

وحمّل المجلس في بيانه “مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية بالمدينة إلى أطراف النزاع بشكل عام وبالأخص الذين لم يمتثلوا لجهود الخيرين لإيقاف الإشتباك القائم” على خدّ تعبيره.

وأضاف البيان قائلا: “وبناء على ما تقدم فإن المجلس البلدي صبراتة يشدد على ضرورة إيقاف الاشتباكات والانسحاب من وسط المدينة بشكل فوري دون أي شروط وأنه يحمل مسؤولية أي خروقات أو تطورات في المشهد لكافة الجهات المعنية ويطالب الجهات المختصة في الدولة وعلى رأسها المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع بضرورة التدخل لمعالجة المشكلة”.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية

دعت وزارة الصحة المواطنين المسجلين بمراكز الأورام إحضار صورة من أرقامهم الوطنية وتسليمها إلى المراكز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *