ارتفاع الذهب بعد اختبار كوريا الشمالية النووي

ارتفعت أسعار الذهب واحدا في المائة إلى أعلى مستوياتها في نحو عام الاثنين 4 سبتمبر بعد أن أجرت كوريا الشمالية أحدث وأقوى اختبار نووي مما دفع المستثمرين إلى الإقبال على الأصول التي تنطوي على ملاذ آمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بما يزيد قليلا على واحد في المائة إلى 1338.36 دولار للأوقية ، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ أواخر سبتمبر عند 1339.47 دولار للأوقية.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر واحدا في المائة إلى 1344 دولارا للأوقية.

وقال ” جميل أحمد ” نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى إف.إكس.تي.إم “الذهب ارتفع بعد تنامي التوترات الجيوسياسية مجددا حول كوريا الشمالية”. “هذا يبدو كشراء من المتعاملين سعيا وراء الملاذ الآمن. يبدو أن تلك التوترات لن تتبدد ومن المرجح أن تشجع المستثمرين على التمسك بمراكزهم في الذهب”.

وارتفع الين الياباني والسندات السيادية أيضا يوم الاثنين في الوقت الذي حث فيه اختبار كوريا الشمالية المستثمرين على التحول تلقائيا صوب الملاذات الآمنة على الرغم من أن خسائر الأسهم كانت متواضعة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة واحدا بالمائة إلى 17.85 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل عند 17.90 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.7 بالمائة إلى 1011.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أفضل أداء منذ أوائل مارس عند 1014.70 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.9 في المائة إلى  988.902 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ فبراير شباط 2001 عند 1001 دولار في التعاملات المبكرة.

 

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.