الوطنية لحقوق الإنسان تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة الفقهاء بسوكنة جنوب ليبيا

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن إدانتها الشديدة إزاء الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش الإرهابي علي تمركز للجيش العربي الليبي فجر اليوم الأربعاء ببوابة الفقهاء الرابطة بين بمنطقة سوكنة وسبها والتي رح ضحيتها 10 من عناصر الجيش ومقتل 2 من المدنيين ذبحا بالسكاكين ورميا برصاص وإصابة عسكري واحد بحسب مصادر طبية بمستشفي العافية بمدينة هون ببلدية الجفرة.

واعتبرت اللجنة في بيان لها صدر الاربعاء 23 أغسطس وتسلمت وكالة فساطو الإخبارية نسخة هذه العملية الإرهابية لتنظيم داعش الإرهابي التي استهدفت أحد تمركزات الجيش العربي الليبي دليلاً آخر على ما تعانيه ليبيا من خطر الإرهاب ومن الجماعات والكيانات الإرهابية المتطرفة التي تمثل خطرا وتهديدا كبيرين على الأمن والسلم المحلي والدولي.

كما أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، في بيانها هذا عن استيائها واستنكارها حيال صمت المجتمع الدولي اتجاه تصاعد خطر وتهديدات الإرهاب وتصاعد جرائم الجماعات الإرهابية ، واتساع نطاقها.

وطالبت اللجنة ، جميع مكونات المجتمع الليبي وجميع الأطراف السياسية والاجتماعية الليبية والقوي الوطنية بضرورة تكثف وتوحيد الجهود والمساعي المبذولة لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف في ليبيا واجتثاثه من جذوره.

وتقدمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بالتعازي لأسر وذوي الضحايا الذين قضوا علي الهجوم الإرهابي.

 

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.