الرئيسية / 1 / ليبيا / المجبري يطالب السراج وسيالة بتوضيح موقفهما من زيارة وفد البنيان المرصوص إلى قطر

المجبري يطالب السراج وسيالة بتوضيح موقفهما من زيارة وفد البنيان المرصوص إلى قطر

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي ” فتحي المجبري ” رئيس المجلس الرئاسي ” فائز السراج ” والمفوض بوزارة الخارجية ”  محمد سيالة ” بموقف واضح من زيارة وفد من البنيان المرصوص إلى دولة قطر.

وقال ” المجبري ” في بيان أصدره أمس الاثنين ، بشأن زيارة الوفد إلى قطر،تابعت من خلال وسائل الإعلام زيارة وفد برئاسة ” بشير القاضي ” والمكلف رسميًا من قبل حكومة الوفاق الوطني في زيارة لدولة قطر واللقاء بمسئولين رسميين قطريين.

واعتبر ” المجبري ” في بيانه أن زيارة الوفد لدولة قطر تثير حقيقة موقف رئيس المجلس الرئاسي ووزير الخارجية من الدول الداعمة للإرهاب والمنظمات الإرهابية ، بمختلف مسمياتها في ليبيا والمنطقة بأسرها ، مشيراً إلى عدم تبيان السراج وسيالة موقفهما الواضح والصريح من أزمة قطر في ظل الظروف الإقليمية والبيانات الدولية الخاصة بالأزمة واتهام قطر بتمويل ورعاية الإرهاب.

وأكد ” المجبري ” عدم علمه أو موافقته على تشكيل هذا الوفد ولا الغرض من الزيارة،مجددًا إدانته الشديدة للإرهاب ومنظماته وداعميه ، أفرادا كانوا أم جماعات أم دولا ، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية باتخاذ مزيد الإجراءات للتضييق على الإرهاب ومموليه.

ونوه ” المجبري ” إلى عدم فهمه للموقف الرسمي للسراج وسيالة، وطالبهما بموقف واضح وصريح من هذه الجماعات والأفراد والدول ، ومدى تمثيل هذا الوفد لمواقفهم من هذه الأزمة ، مشدداً على أن ليبيا من أكثر المتضررين من الإرهاب وداعميه على مدى سنوات ، وأنها أولى باتخاذ مواقف جادة وحاسمة تجاه هذه القضية.

يشار إلى أن وفد من قادة عملية البنيان المرصوص وصل أمس الأحد إلى العاصمة القطرية الدوحة،ضم 15 شخصية على رأسها قائد العملية عميد ” بشير القاضي “، والناطق باسم وزارة الدفاع ” عميد محمد الغصري “، وعضو المجلس البلدي مصراتة ” أبوبكر الهريش “.

 

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *