السويحلي يبحث الوضع السياسي في ليبيا مع السفير الألماني

جانب من اللقاء السويحلي مع كريستيان بوك – المجلس الأعلى للدولة

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” الثلاثاء 15 أغسطس بالسفير الألماني لدى ليبيا ” كريستيان بوك ” والوفد المرافق له بحضور رئيس لجنة متابعة تطبيق الإتفاق السياسي بالمجلس ” بشير الهوش ” وعضو لجنة تعديل الإتفاق السياسي بالمجلس ” عمر أبوشاح ” في العاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء تطورات الوضع السياسي في ليبيا، والتحديات الأمنية والاقتصادية وسُبل مواجهتها ، حيث ثمّن ” السويحلي ” التطور الإيجابي في الموقف الألماني تجاه ليبيا عقب زيارة وزير الخارجية الأخيرة إلى طرابلس واستماعه مباشرةً لوجهة نظر المجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

كما دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة الحكومة الألمانية إلى المساعدة في كف التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الداخلي الليبي من خلال المجتمع الدولي والأمم المتحدة ، مؤكدًا أن الاتفاق السياسي هو الحل الوحيد المتاح لحل الأزمة الراهنة، وأنّ التخلي عنه أو تجاوزه سيؤدي إلى عودة البلاد لنقطة الصفر.

من جانبه أكد السفير الألماني استمرار بلاده في دعم الاتفاق السياسي الليبي كمرجعية شرعية وحيدة للحل في ليبيا، وتكثيف جهودها للوصول إلى إجماع أوروبي ودولي في هذا الاتجاه .

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.