الامازيغ وورشفانة لقاءات وزيارات .. والهدف تعزيز العلاقات بين أبناء الوطن الواحد

قام وفد من الامازيغ بجبل نفوسه  أمس الجمعة بزيارة إلى مدينة العزيزية في اطار المصالحة الوطنية ، حيث كان في استقبالهم عميد بلدية العزيزية ورئيس وأعيان مجلس الاعلى لقبائل ورشفانة.

وقد عبر عضو وفد الامازيغ الشيخ ” الياس ابولاحباس ” في كلمة له عن سعادتهم في التواجد بمدينة العزيزية مشيدا بتاريخها النضالي ابان فترة الجهاد ضد الاستعمار الايطالي.

وأكد ” ابولاحباس ” على وقوف أهالي نفوسه من الامازيغ الى جانب قبيلة ورشفانة والعمل معا لأجل ليبيا الغد المشرق ومد يد السلام والمصالحة مع ورشفانة.

وقدم ” ابولاحباس ” خلال كلمته الشكر لقبيلة ورشفانة على وقوفها ضد الفتوى التكفيرية الصادرة عن لجنة الافتاء التابعة لحكومة المؤقتة بحق اتباع المذهب الاباضي من الامازيغ مؤخرا.

من جانبه أكد ” خالد أبوعميد ” الناطق الرسمي باسم مؤتمر القبائل والمدن الليبية في كلمة له على أن محاولات زرع الطائفية في ليبيا ستبوء بالفشل ، كما فشلت محاولات زرع الفتنة والحروب بين القبائل الليبية ، مشددا على رفضهم للفتوى تكفير أتباع المذهب الإباضي الصادرة عن لجنة الافتاء التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب التي وصفها ” أبوعميد ” بمحاولة زرع الفتنة بين الطوائف الليبية.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.