الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تطالب بكشف ملابسات اغتيال عميش والزواوي

الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تطالب بكشف ملابسات اغتيال عميش والزواوي

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن استنكارها الشديد أزاء واقعة اغتيال مدير أمن مدينة غريان العقيد ” عبدالرزاق عميش ” صباح يوم الأحد الماضي أمام منزله بمدينة غريان بجبل نفوسه بالرصاص من قبل مجهولين ولاذوا بالفرار.

كما اعربت اللجنة في بيان لها صدر الثلاثاء 11 يوليو عن استنكارها الشديد حيال حادثة اغتيال الناشط المدني ” أمجد الزواوي ” ،الذي قتل يوم الخميس الماضي بطريق الشط بطرابلس بطعنات من قبل مجهولين بعد اختطافه لأيام ، حيث عثر على جثمانه مرمياً قرب مقبرة بوشوشة بطريق الشط فى طرابلس.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مكتب النائب العام ووزارة الداخلية بسرعة فتح تحقيق شامل وجاد لكشف ملابسات قضية اغتيال الناشط المدني ” أمجد الزواوي ” ومدير أمن غريان ” عبد الرزاق عميش ” وتحديد المسئولين عن هذه الجرائم وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

وأكدت اللجنة في بيانها ، علي ان واقع اغتيال الناشط المدني ” الزواوي ” ومدير أمن غريان هي اغتيالات سياسية بحثه.

وحذرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ،من موجة اغتيالات سياسية جديدة في المنطقة الغربية بمدن غريان والزاوية وطرابلس ستستهدف قيادات أمنية وعسكرية ، وشخصيات مدنية بين سياسية وإعلامية وقانونية وحقوقية وأئمة خطباء ، ستنفذها جماعات مسلحة إجرامية ومتطرفة من داخل هذه المدن وفي مقدمتهم مدينة غريان.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.