الرئيسية / منوعات / صحة وعلوم / دراسة بريطانية: الحد من استخدام المضادات أمر ضروري

دراسة بريطانية: الحد من استخدام المضادات أمر ضروري

أظهرت نتائج دراسة بريطانية جديدة، عدم وجود أدلة كافية لدعم فكرة أن التوقف عن تناول جرعات الأدوية قبل انتهائها يزيد من مقاومة المضادات الحيوية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» نقلا عن نتائج الدراسة التي أجراها فريق من الخبراء في انجلترا ونشرت نتائجها المجلة الطبية البريطانية المعرفة اختصارا بـ «بي إم جي»، أن الحد من استخدام المضادات أمر ضروري للمساعدة في مواجهة مشكلة مقاومة المضادات الحيوية المتزايدة.

وأشار الفريق البحثي أنه من المهم الابتعاد عن الوصفات الطبية العامة، وكتابة وصفات للمضادات الحيوية تناسب كل مرض وكل شخص على حدة.

وقال ” مارتن ليولين “، من كلية برايتون وسوسكس الطبية، وعدد من زملائه، أن استخدام المضادات الحيوية لفترة أطول من اللازم يمكنه أن يزيد من مخاطر المقاومة، مضيفا أن وصفات الأطباء التقليدية لاستخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة استندت إلى فكرة قديمة تقول أن مقاومة المضادات ربما تتطور عندما لا يؤخذ عقار ما لفترة طويلة، ولا يجرى علاج العدوى بقدر كاف.

وأشار ” ليولين ” إلى أنه ثمة أدلة متزايدة على أن تناول المضادات الحيوية لفترات قصيرة، قد تستمر من ثلاثة إلى أربعة أيام على سبيل المثال، تعمل بنفس الكفاءة في علاج كثير من الأمراض.

شاهد أيضاً

مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية يشهد تطورًا ملحوظًا في الخدمات الطبية

شهد مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعصبية بطرابلس تطورًا ملحوظًا منذ بداية العام الجاري في خدماته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.