التوقيع على اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة برعاية المجلس الرئاسي

تم اليوم الاثنين التوقيع واعتماد الاتفاق الذي توصلت إليه لجنتي المصالحة بين تاورغاء ومصراتة، والذي يقضي ببدء عودة أهل تاورغاء لمدينتهم بعد سنوات من الحياة في مخيمات النازحين بمناطق مختلفة في ليبيا، وجبر الضرر وتعويض المتضررين في المدينتين ، على طريق الاستقرار والمصالحة الوطنية وتضميد الجراح.

وقد صادق على الاتفاق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بعد التوقيع عليه من قبل رئيس المجلس البلدي مصراتة ” حمد إشتيوي “، ورئيس المجلس المحلي تاورغاء ” عبد الرحمن الشكشاك ” بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس وبحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق ” وأعضاء من مجلسي مصراتة وتاورغاء، والشيخ ” أحمد المجريسي ” ممثلا عن المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، وعدد من كبار مسؤولي الدولة.

وعبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” عن سعادته وارتياحه بالتوقيع على هذا الاتفاق وأشاد في كلمة ألقاها بالمناسبة بجهود كل الخيرين الذين ساهموا بالوصول الى هذه المرحلة الهامة، آملا ان تكون عودة أهل تاورغاء إلى مدينتهم بداية لعودة سريعة لجميع النازحين والمهجرين في الداخل والخارج.

ودعا ” السراج ” إلى الاستفادة من أخطاء الماضي وأن يتطلع الجميع إلى مستقبل يسوده التعاون والإخاء.

وجدد التزام حكومة الوفاق الوطني بتوفير المتطلبات والمقومات الأساسية لعودة أهل تاورغاء، وتمكينهم من العيش الكريم وفقا لما تضمنه الاتفاق، مؤكدا إن ذلك سيكون من أولويات عمل الحكومة

شاهد أيضاً

تواصل فعاليات برنامج التثقيفي التوعوي الديني “وذكر” بمؤسسات التعليمية بيفرن

تتواصل ببلدية يفرن فعاليات البرنامج التثقيفي التوعوي الديني ” وذكر ” الذي أطلقه مكتب الخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.