واشنطن تضع شروطا جديدة أمام دخول مواطني الدول المشمولة بقرار حظر السفر

وضعت الإدارة الأمريكية معايير جديدة لمنح تأشيرة دخول اللاجئين ومواطني الدول الست المشمولة بأمر حظر السفر الذي أصدره الرئيس ” دونالد ترامب “.

وذكرت مصادر اخبارية امريكية الخميس 29 يونيو أن وزارة الخارجية أرسلت وثيقة لبعثات الولايات المتحدة في تلك الدول تشترط على طالبي اللجوء أو تأشيرة الدخول إثبات وجود صلة قرابة وثيقة أو علاقة عمل بشخص في الولايات المتحدة.

وأوضحت الوثيقة أن القرابة الوثيقة تعني أن يكون الشخص الموجود في أمريكا أحد أبوي طالب التأشيرة أو زوج أو زوجة أو ابن أو ابنة أو شقيق أو شقيقة أو زوج الابنة أو زوجة الابن.

وأضافت أنه لاتشمل صفة القرابة الوثيقة هذه الأجداد أو العم أو العمة أو الخال أو الخالة أو أبناء الأخ أو أبناء الأخت أو أولاد وبنات العم أو الخال أو الخطيب أو الخطيبة أو بقية الصلات العائلية البعيدة.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد وافقت الاثنين الماضي على النظر في قانونية الأمر التنفيذي المعدل الذي أصدره ” ترامب ” في مارس الماضي وعلقته محاكم فدرالية ، و أجازت المحكمة بقرارها هذا تطبيق جزء من الأمر إلى حين البت فيه مضيفة أنها ستسمح بشكل جزئي لمدة 120 يوما بمنع دخول لاجئين إلى الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الدول الست المشمولة بالإجراءات الجديدة هي اليمن وليبيا وسوريا والسودان وإيران والصومال.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.