الرئيسية / 1 / ليبيا / موغيريني: تعيين غسان سلامة مبعوثا أمميا لدى ليبيا يأتي في لحظة حاسمة لعملية السلام الليبية

موغيريني: تعيين غسان سلامة مبعوثا أمميا لدى ليبيا يأتي في لحظة حاسمة لعملية السلام الليبية

الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني

قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ” فيديريكا موغيريني ” إن تعيين اللبناني ” غسان سلامة ” مبعوثا للأمم المتحدة ورئيسا لبعثتها للدعم في ليبيا “جاء في لحظة حاسمة لعملية السلام الليبية” مؤكدة أن “هناك حاجة ملحة لايجاد حل سياسي شامل لليبيا فى اطار الاتفاق السياسي الليبي”.

وأضافت ” موغيريني ” في بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا عبر صفحتها على موقع «الفيسبوك»:  «أنا واثقة من أن الأمم المتحدة ستبقى في طليعة أعمال الوساطة مع جميع أصحاب المصلحة في ليبيا مع السيد سلامة» ، مشيرة إلى أنها ” تحدثت مع ” سلامة ” اليوم وأكدت له دعم الاتحاد الأوروبي في عمله”.

وأكدت ” موغيريني ” أن الاتحاد الأوربي سيواصل التعاون والتنسيق الممتازين مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في العمل السياسي والدبلوماسي في إطار اللجنة الرباعية بشأن ليبيا، إلى جانب كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي”.

وأشادت ” موغيريني ” في بيانها بعمل الرئيس المنتهية ولايته لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الألماني ” مارتن كوبلر”، والتزامه بالنهوض بالسلام في ليبيا, وفق البيان.

وأشارت إلى أنها اجتمعت مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج “, الأربعاء الماضي, لمناقشة كيفية المضي قدما, موضحة أن ” هناك حاجة ملحة لإيجاد حل سياسي شامل لليبيا، في إطار الاتفاق السياسي الليبي”.

وقالت في ختام بيانها: «سنواصل العمل على الجمع بين جميع الأطراف, تحت إشراف الأمم المتحدة، وتعزيز تماسك الجهود الدولية حتى يتمكن الشعب الليبي من العيش في ليبيا مستقرة وآمنة».

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.