الرئيسية / 1 / ليبيا / غيث: الافراج عن سيف القذافي قد يربك العملية السياسية

غيث: الافراج عن سيف القذافي قد يربك العملية السياسية

عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان عمر غيث

قال عضو مجلس النواب عن مدينة الزنتان ” عمر غيث “، في تصريح اعلامي، ان الإفراج عن سيف الاسلام القذافي في هذا التوقيت قد يربك العملية السياسية التي أصبحت تنضج وتقترب من النهاية، خاصة عقب تبلور الحلول أمام الدول الإقليمية والعالمية الراعية للحوار.

واكد ” غيث ” ان خروج ” سيف القذافي ” بهذا المستوى يمثل إرباكا للمشهد السياسي لأنه قد يجمع حوله أنصار النظام السابق الذين أصبح لهم صوت مرتفع في جميع المدن ويحاولون إظهار فشل الثورة وتحميل هذه الإخفاقات من قتال وإنتشار للسلاح ونقص السيولة النقدية على عاتقها لرفع وتيرة الحنين إلى نظامهم.

واوضح ” غيث “، ان الافراج عن ” سيف القذافي ” تم وفق كتيبة ابو بكر الصديق، استنادا لقانون العفو، مرجحا إمكانية وجود ملاحقات قانونية ستطال جميع المعنيين بهذا الملف فيما تعكف لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب حاليا على إعداد إستدعاء لوكيل وزارة العدل بالحكومة المؤقتة المستشار ” عيسى الصغير ” للإستفسار والإستيضاح منه عن المخول بتنفيذ القانون ومن يشمله وهل يشمل رموز النظام السابق الموقوفين على ذمة قضايا.

يذكر ان كتيبة ابو بكر الصديق، اكدت امس السبت، الافراج عن ” سيف القذافي ” وفق قانون العفو العام وخروجه من مدينة الزنتان حرا طليقا، دون ذكر مكان تواجده عقب خروجه من الزنتان.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.